article

Ritsu avatar image
Ritsu posted

نصائح لأعتماد مهارات أليكسا بنجاح : تحويل النص إلى الكلام (TTS) حسب السياق أو إجابة تشغيل الصوتي

يتم إستكمال مخرجات الكلام لأليكسا عبر تقنية تحويل النص إلى كلام (TTS) التي تحول تسلسل الكلمات إلى استجابات صوتية طبيعية وواضحة. وبالتالي، فمن المهم أن تصل العبارات النموذجية (example phrases) إلى المهارة. من أجل تقديم تجربة جيدة للعملاء ، يجب عليك التأكد من أن العبارات النموذجية (example phrases) تعمل بشكل صحيح وتبقى خالية من الأخطاء.

ملاحظة - يجب أن تعمل جميع العبارات النموذجية الموجهة للعملاء بشكل صحيح لأن هذه هي التفاعلات التي من المرجح أن يجربها العملاء.

الحالة الأولى: في بعض الأحيان، تعمل بعض العبارات التشغيلية (launch phrases) بشكل أفضل من غيرها اعتمادًا على اسم الاستدعاء (invocation name).

يجب عليك دائمًا تأكيد العبارة النموذجية الخاصة بك عن طريق الصوت والتحقق من سجل الكلام على تطبيق أليكسا.

إليك كيفية التحقق من أنشطة صوتك على صفحة السجل في موقع تطبيق أليكسا:


1656660869969.png


في صفحة السجلات يمكنك الإطلاع على الكلام المسجل(Utterances) . هنا تحتاج إلى التحقق مما إذا كانت العبارة النموذجية التي استخدمتها لاستدعاء المهارة، تتطابق مع العبارة الموجودة في نموذج المهارة. للتحقق مما إذا كانت أمثلة العبارات أو عبارات التشغيل تتطابق مع الرسالة التي تراها بالتنسيق التالي: "تم إرسال هذا الطلب إلى >اسم المهارة"<

إذا لم يتم إطلاق المهارة بشكل صحيح، سوف تراها في الخيار أعلاه، إذا كان الطلب قد انتقل بنجاح إلى مهارتك أو أن المهارة أعادت استجابة خاطئة او غير مرتبطة بالسياق ولا تظهر اسم المهارة الصحيح.

الحالة الثانية: في كثير من الأحيان تختلف إجابة المهارة عن الطلب المقصود، أو تختلف عما هو موصوف أو مكتوب في وصف المهارة، وبالتالي فمن الممكن أن تفشل المهارة في الحصول على الاعتماد.

هنا، يجب عليك التأكد من التفاصيل التالية:

تجيب العبارات النموذجية للطلبات المقصودة وتتطابق بما هو مكتوب في وصف المهارة.

مثال جيد:

المستخدم: أليكسا، افتحي راديو (س ص ع)

المهارة: مرحبًا بك في راديوا (س ص ع)، إليك راديو (س ص ع) > تشغيل الصوت<


مثال غير جيد:

المستخدم: أليكسا افتحي صوت الطائر.

المهارة: مرحبًا بكم في صوت الطائر! ماذا تريد ان تفعل؟

المستخدم: شغلي صوت نقار الخشب.

المهارة: > تشغيل صوت الكلب<

للتفاعلات الجيدة مع العملاء، من المهم وجود عبارات تعمل كما هو متوقع ودقيقة لطابع المهارة ووصفها.

الحالة الثالثة: تأكد من أن جميع الأمثلة للعبارات النموذجية تجيب بشكل صحيح دون أخطاء أو إجابات ذات غير صلة. غالبًا ما تعيد الأمثلة للعبارات النموذجية في بعض الحالات إجابة خاطئة حتى لو وصلت إلى المهارة بشكل صحيح. المهارة التي بها خطأ أو إجابة فارغة قد ترد على النحو التالي:

"كانت هناك مشكلة في استجابة المهارة المطلوبة" أو " undefined " كاستجابة للخطأ.

أمثلة:

مثال جيد:

المستخدم: أليكسا، اطلبي أصوات المحرك تشغيل صوت السيارة.

أليكسا: سأقوم بتشغيل صوت السيارة.

>المهارة تشغل صوت السيارة<


مثال غير جيد:

المستخدم:أليكسا، اطلب أصوات المحرك تشغيل صوت السيارة.

المهارة: سأقوم بتشغيل صوت السيارة.

>المهارة تشغل صوت النباح <

يرجى ملاحظة - يوضح المثال الغير جيد أعلاه بوضوح أن المستخدم يطلب من المهارة «أصوات المحرك» لتشغيل «أصوات السيارة» ولكن بدلاً من ذلك، تشغل المهارة «صوت النباح». من المهم أن ترد المهارة على اجابة صحيحة ومناسبة عندما يطلب المستخدم وظيفة أو معلومات معينة. قد تؤدي الاستجابة غير الصحيحة أو غير ذات الصلة إلى الإجابات الخاطئة أو غير الدقيقة قد تؤثر سلباً على تجربة العميل.

لفهم المزيد عن الأخطاء والمشكلات المتعلقة بحالة الاختبار هذه، يرجى اتباع المستندات الفنية أدناه للحصول على نظرة شاملة و إضافية لحل المشكلات المتعلقة بتحويل النص إلى كلام حسب السياق أو إجابة تشغيل الصوت.

https://developer.amazon.com/en-US/docs/alexa/custom-skills/troubleshooting-common-certification-failures.html#issue-problems-with-contextualized-tts-or-audio-playback-response


تنويه: يحتوي الموقع على روابط بلغات اخرى.


text-to-speechcertification test caseaudio playback
1656660869969.png (58.1 KiB)
10 |5000

Up to 2 attachments (including images) can be used with a maximum of 512.0 KiB each and 1.0 MiB total.

Article

Contributors

Ali@Amazon contributed to this article ritsum contributed to this article