للحصول على تجربة مستخدم رائعة لمهارتك، نوصيك باختبار جميع نماذج الكلام (Sample Utterances) لكل غاية مذكورة في مهارتك وتأكد من أن إجابة المهارة ذات صلة ولا تحتوي على خطأ.
على سبيل المثال، تطرح مهارة «ABC Kids Quiz» أسئلة مثيرة للاهتمام تتعلق بموضوع مختلف للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس و ست سنوات.
المهارة لها أربع غايات(Intents) وكانت هناك مشكلة تم العثور عليها في أحد نماذج الكلام.
يرجى معاينة التالي:
الحالة الأولى: غرض الجواب
المستخدم: أليكسا، إفتحي مسابقة الأطفال و إسألي سؤالًا عن الوقت.
المهارة: مرحبًا بكم في مسابقة الأطفال. هل يمكنك إخباري كم ساعة هنالك في اليوم؟
المستخدم: الجواب هو أربع و عشرين
المهارة: «آسف، لم أفهمك، من فضلك حاول مرة أخرى».
المستخدم: الجواب هو أربع و عشرين
المهارة: "آسف، لم أفهمك، من فضلك حاول لاحقًا. وداعا" أو
«آسف، لا أعرف ذلك» وتنتهي الجلسة.
في مثل هذه الحالة، لن تجتاز مهارتك عملية الاعتماد وستحتاج إلى إصلاح مشكلة «غرض الإجابة» وإعادة تقديم المهارة للاعتماد.
قد تكون هناك عدة أسباب لعدم نجاح الكلام كما هو متوقع. يمكن أن يكون الكلام لم يصمم تمامًا كما هو مذكور في وصف المهارة في مخطط الغايات (Intent schema) أو قد تكون هناك مشكلات في الترميز. ولذلك، من المهم العثور على السبب الجذري لمشكلتك.
في السيناريو المثالي، يجب أن تستجيب المهارة بشكل صحيح. فلنحاول بنفس المثال المذكور أعلاه عندما يستجيب بشكل صحيح.
المستخدم: أليكسا، إفتحي مسابقة الأطفال و إسألي سؤالًا عن الوقت.
المهارة: مرحبًا بكم في مسابقة الأطفال. كم عدد الساعات في اليوم؟
المستخدم: الجواب هو أربع وعشرين
المهارة: برافو، الجواب هو أربع و عشرين. هل ترغب في الإجابة على سؤال آخر؟
المستخدم: نعم
المهارة: ما هو أكبر كوكب في نظامنا الشمسي؟
المستخدم: الجواب هو المشتري.
المهارة: ممتاز. الجواب هو المشتري. هل ترغب في الإجابة على سؤال آخر؟
المستخدم: لا
المهارة: شكرًا لك على لعب مسابقة الأطفال. أراك قريبا!
يعد منح المستخدمين تجربة خالية من المتاعب والأخطاء جزءًا مهمًا من بناء المهارات. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فيرجى الرجوع إلى المستند للحصول على إرشادات بشأن الردود على الغايات أو فيما يتعلق بتنفيذ الغايات المدمجة.
تنويه: يحتوي الموقع على روابط بلغات اخرى.